كيفية تحويل (الشاحن التوربيني) (Turbo Charger) إلى محرك نفاث ...

كيفية تحويل (الشاحن التوربيني) (Turbo Charger) إلى محرك نفاث ...


على فكره هاد هو نفسه التيربو الي بكون موجود في السيارات الحديثه عشان يضاعف السرعه ...








وهذه نبذه عن الشاحن التروبيني وطريقة عمله وأهمية للمحركات





تعتمد فكرة الشاحن التوربيني على استخدام ضغط غازات العادم التي يخلفها المحرك لإعادة تزويد المحرك بالهواء النقي . ويتم خلط الهواء الجديد مع الوقود عن طريق وحدة التحكم بالمحرك مما يؤدي إلى إعطاء المحرك طاقة أعلى فور تزويده بالهواء والوقود الإضافي . بالنسبة للمحركات العادية والغير مزودة بشاحن يتوجب على المحرك سحب الهواء عبر الفلتر ومنظم جريان الوقود ومجاري التغذية المتعددة مما يؤدي إلى حدوث انخفاض في الضغط الموجود داخل غرفة الاحتراق ليصبح أدنى من الضغط الجوي الطبيعي ، مع الشاحن التوربيني يتم دفع الهواء إلى غرفة الاحتراق مع ضغط زائد فيدخلها كمية هواء ووقود أكثر ..

طريقة تحويل الشاحن التوربيني إلى محرك نفاث ..
يحتاج الشاحن التوربيني لكي يتحول إلى محرك نفاث إلى غرفة الإحتراق .







ثم يتم تجميع المحرك مع غرفة الإحتراق



وهذا رسم توضيحي للمحرك وطريقة عملة





بعد تحويله إلى محرك نفاث .. يستخدم لكي يكون محرك لسيارة او استخدامات أخرى ..




او طائرة صغيرة

روابط مواقع للمحرك
http://www.rcdon.com/html/gr-1_turbo...e_project.html
http://www.oldengine.org/members/andrew/turbine.html
http://www.resnet.trinity.edu/ccaldw...or_Design.html

روابط فيديو
http://www.rcdon.com/html/gr-1_turbo...ine_video.html
http://www.rcdon.com/html/gr-5_turbo...ine_video.html
http://www.rcdon.com/html/grv-1_turbotug_video.html

منقول

0 comments:

Post a Comment